السيرة الذاتية لـ د. صالح بن علي الربيش
المعلومات الشخصية
الاسم : صالح بن علي عبدالله الربيش
الحالة الاجتماعية : متزوج
تاريخ الميلاد : 01/07/1396 هـ
مكان الميلاد : بريدة
الجنسية : سعودي
معلومات الاتصال
البريد الإلكتروني: srobish@qumed.edu.sa
هاتف : 0163802401 تحويلة: 3870
فاكس: 0163801720
ص.ب: 6566 بريدة 51452
المؤهلات العلمية
اسم الدرجة باللغة العربيــــــة: دكتوراه
اسم الدرجة باللغة الإنجليزيــــةDoctor of Philosophy
اسم الجامعة التي منحتــــــها: جامعة موناش- ملبورن - استراليا
اسم الكلية التي منحتـــــــها: كلية الطب والعلوم الطبية
اسم القسم الذي منحـــــــها: التعليم الطبي
تاريخ الحصول على الدكتـــوراه:23 /07/ 1435 هـ الموافق: 22 /05 / 2014 م
عنوان رسالة الدكتوراه:
باللغة العربيــة: تأثير نظام الاعتماد الاكاديمي على جودة التعليم الطبي في المملكة العربية السعودية
باللغة الإنجليزية:
The Impact of an Accreditation System on the Quality of Undergraduate Medical Education in Saudi Arabia
التخصص العـام: تعليم طبي
التخصص الدقيق: جودة التعليم الطبي
اسم الدرجة باللغة العربيــــــة: ماجستير التعليم الطبي
اسم الدرجة باللغة الإنجليزيــــة Master of Science in Health Professions Education
اسم الجامعة التي منحتــــــها: جامعة الخليج العربي- المنامة - البحرين
اسم الكلية التي منحتـــــــها: كلية الطب والعلوم الطبية
اسم القسم الذي منحـــــــها: التعليم الطبي
تاريخ الحصول على الماجســـتير: 04 /05 /1430 هـ الموافق 29 /04 / 2009 م
التخصـــــص: تعليم طبي
عنوان رسالة الماجستير:
أنماط التعلم لدى طلاب كليات الطب في المملكة: مقارنة طلاب منهاج حديث يعتمد اسلوب التعلم عن طريق حل المعضلات الطبية مع طلاب المنهاج التقليدي
اسم الدرجة باللغة العربيــــــة: البكالوريوس في العلوم الصيدلية
اسم الدرجة باللغة الإنجليزيــــة: Bachelor Degree of Pharmaceutical science
اسم الجامعة التي منحتــــــها: جامعة الملك سعود
اسم الكلية التي منحتـــــــها: كلية الصيدلة
تاريخ الحصول عليها: 1422/11/13 هـ الموافق 27/ 01 /2002 م
الخبرات العملية
مسمى الوظيفة |
الجهة |
الفترة |
---|---|---|
عميد التطوير والجودة |
جامعة القصيم |
من 13/08/1439 إلى 04/03/1440 هـ |
وكيل الكلية للتطوير ولجودة |
كلية الطب بجامعة القصيم |
من 30/12/1436 إلى 12/08/1439 |
رئيس قسم التعليم الطبي |
كلية الطب بجامعة القصيم |
من 09/06/1436 إلى 21/12/1439 |
استاذ مساعد بقسم التعليم الطبي |
كلية الطب بجامعة القصيم |
من 26/12/1435 إلى تاريخه |
المشرف على قسم التعليم الطبي |
كلية الطب بجامعة القصيم |
من 02/08/1428 إلى09/07/ 1431 |
المشرف على ادارة التموين الطبي |
كلية الطب بالقصيم بجامعة الملك سعود |
من 04/02/1423إلى09/11/1425
|
قسم علم الادوية |
كلية الطب بالقصيم بجامعة الملك سعود |
من 09/11/ 1421 إلى04/02/1423 |
اللجان الكلف بها
· رئيس اللجنة الدائمة للجودة بجامعة القصيم من 13-8-1439 هـ حتى 1440-03-04
· عضوا في اللجنة الدائمة للجودة بجامعة القصيم من 20-2-1437 حتى تاريخه.
· عضوا في اللجنة العلمية لأبحاث الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والإبتكار بجامعة القصيم من 16-3-1436حتى تاريخه
· عضو لجنة تحكيم الابحاث العلمية بعمادة البحث العلمي بجامعة القصيم من 20-5-1436 حتى تاريخه
· عضو مجلس كلية الطب من 09-06-1436 حتى 30/12/1436
· امين مجلس كلية الطب بجامعة القصيم من 30-12- 1436 حتى 12/08/1439
الأبحاث المنشورة
- Alrebish, S. A. (2018). Barriers to effective feedback in undergraduate medical education: Case study from Saudi Arabia. International Journal of Health
- Sciences, 12 (2), 31–36
- Ahmad A. Almeman, Saleh A. Alrebish (2018), Chapter 10 - Teaching Strategies Used in Pharmacy,Editor(s): Ahmed Ibrahim Fathelrahman, Mohamed Izham, Mohamed Ibrahim, Alian A. Alrasheedy, Albert I. Wertheimer,PharmacyEducation in the Twenty First Century and Beyond, Academic Press,2018,Pages 125-145, ISBN 9780128119099, https://doi.org/10.1016/B978-0-12-811909-9.00010-1
- Salah Eldin Kassab, Nahla Hassan, Shimaa El-Araby, Abdel Halim Salem, Saleh Ali Alrebish, Ahmed S. Al-Amro, Hani A. Al-Shobaili, Hossam Hamdy (2017) Development and Validation of the Motivation for Tutoring Questionnaire in Problem-Based Learning Programs, Health Professions Education,Volume 3, Issue 1, 50-58, ISSN 2452-3011, doi.org/10.1016/j.hpe.2017.03.001
- Alrebish SA, B. C. Jolly & E. K. Molloy (2017) Accreditation of medical schools in Saudi Arabia: A qualitative study, Medical Teacher, 39:sup1, S1-S7, DOI: 10.1080/0142159X.2016.1254746
- Alrebish SA, Saleh MN (2015) Perceptions of undergraduate medical students of feedback: Importance, Barriers and improving Efficiency. oral presentation, Association for Medical Education in Europe (AMEE), UK, Glasgow, September 2015
- Alrebish SA, Jolly BC, Molloy E (2015) Sustainable Accreditation: A theoretical model derived from an empirical study. oral presentation, Australian & New Zealand Association for Health Professional Educators (ANZAHPE) and the Asian Medical Education Association (AMEA), Newcastle, Australia, March 2015
- Alrebish SA, Jolly BC, Molloy E (2014) The impact of an accreditation system on the quality of undergraduate medical education in Saudi Arabia. Oral presentation, Saudi Internatinal Medical Education Conference, oral, Qassim, Saudi Arabia, November 2014
- Alrebish SA, Jolly BC, Molloy E (2014) Sustainable Accreditation: A theoretical model derived from an empirical study of the impact of accreditation on medical schools in Saudi Arabia. Oral presentation , Association for Medical Education in Europe (AMEE), Milan, September 2014
- Alrebish, SA. (2014). The impact of an accreditation system on the quality of undergraduate medical education in Saudi Arabia, A thesis submitted for PhD degree in Health professions Education, Health Professions Education and Educational Research (HealthPEER), Faculty of Medicine, Nursing and Health Sciences, Monash University, Melbourne, Australia
- Alrebish SA, Jolly BC, Molloy E (2013) Impact of Accreditation on the Quality of Undergraduate Medical Education: Case study. Presented as oral presentation at the Australian & New Zealand Association for Health Professional Educators (ANZAPHE). Australia, Melbourne
- Alrebish, SA., & Jolly, B. (2012). Impact of accreditation on the quality of undergraduate medical education: Methodological overview. Paper presented as oral prsentation at the Association for Medical Education in Europe (AMEE), Lyon, France
- Alrebish S.A (2009). Learning Styles of Medical Students in Saudi Arabia: Comparison of Problem-Based Curriculum Versus Traditional Curriculum. Presented as oral presentation at 7th GCC Medical Colleges Conference Medical Education:Research and Application November,2009
- Alrebish S.A (2009). Learning Styles of Medical Students in Saudi Arabia: Comparison of Problem-Based Curriculum Versus Traditional Curriculum. A thesis submitted for MSc degree in Health professions Education, WHO Collaborating Centre for Educational Development, College of Medicine & Medical Sciences, Arabian Gulf University, Manama, Kingdom of Bahrain