السيرة الذاتية لـ د. صالح بن علي الربيش

المعلومات الشخصية

الاسم : صالح بن علي عبدالله الربيش

الحالة الاجتماعية : متزوج

تاريخ الميلاد : 01/07/1396 هـ

مكان الميلاد : بريدة

الجنسية : سعودي

معلومات الاتصال 

البريد الإلكتروني:  srobish@qumed.edu.sa

هاتف : 0163802401 تحويلة: 3870

فاكس: 0163801720

ص.ب: 6566 بريدة 51452

المؤهلات العلمية

اسم الدرجة باللغة العربيــــــة:   دكتوراه

اسم الدرجة باللغة الإنجليزيــــةDoctor of Philosophy

اسم الجامعة التي منحتــــــها:   جامعة موناش- ملبورن - استراليا

اسم الكلية التي منحتـــــــها:   كلية الطب والعلوم الطبية

اسم القسم الذي منحـــــــها:   التعليم الطبي

تاريخ الحصول على الدكتـــوراه:23 /07/ 1435 هـ      الموافق: 22  /05 / 2014 م

عنوان رسالة الدكتوراه:

 باللغة العربيــة:  تأثير نظام الاعتماد الاكاديمي على جودة التعليم الطبي في المملكة العربية السعودية

باللغة الإنجليزية:  

The Impact of an Accreditation System on the Quality of Undergraduate Medical Education in Saudi Arabia

التخصص العـام:   تعليم طبي

التخصص الدقيق:   جودة التعليم الطبي

 

اسم الدرجة باللغة العربيــــــة:   ماجستير التعليم الطبي

اسم الدرجة باللغة الإنجليزيــــة   Master of Science in Health Professions Education

اسم الجامعة التي منحتــــــها:   جامعة الخليج العربي- المنامة - البحرين

اسم الكلية التي منحتـــــــها:   كلية الطب والعلوم الطبية

اسم القسم الذي منحـــــــها:   التعليم الطبي

تاريخ الحصول على الماجســـتير: 04 /05 /1430 هـ              الموافق 29 /04 / 2009  م

التخصـــــص:   تعليم طبي

عنوان رسالة الماجستير:  

أنماط التعلم لدى طلاب كليات الطب في المملكة: مقارنة طلاب منهاج حديث يعتمد اسلوب التعلم عن طريق حل المعضلات الطبية مع طلاب المنهاج التقليدي

 

اسم الدرجة باللغة العربيــــــة:   البكالوريوس في العلوم الصيدلية

اسم الدرجة باللغة الإنجليزيــــة:   Bachelor Degree of Pharmaceutical science

اسم الجامعة التي منحتــــــها:   جامعة الملك سعود

اسم الكلية التي منحتـــــــها:   كلية الصيدلة

تاريخ الحصول عليها: 1422/11/13 هـ                   الموافق 27/ 01 /2002  م

 

الخبرات العملية

مسمى الوظيفة

الجهة

الفترة

عميد التطوير والجودة

جامعة القصيم

من  13/08/1439  إلى 04/03/1440 هـ

وكيل الكلية للتطوير ولجودة

كلية الطب بجامعة القصيم

من  30/12/1436   إلى    12/08/1439

رئيس قسم التعليم الطبي

كلية الطب بجامعة القصيم

من 09/06/1436  إلى    21/12/1439

استاذ مساعد بقسم التعليم الطبي

كلية الطب بجامعة القصيم

من 26/12/1435      إلى   تاريخه

المشرف على قسم التعليم الطبي

كلية الطب بجامعة القصيم

من 02/08/1428      إلى09/07/ 1431

المشرف على ادارة التموين الطبي

كلية الطب بالقصيم بجامعة الملك سعود

من 04/02/1423إلى09/11/1425

 

قسم علم الادوية

كلية الطب بالقصيم بجامعة الملك سعود

من 09/11/ 1421 إلى04/02/1423

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




اللجان الكلف بها

·                رئيس اللجنة الدائمة للجودة بجامعة القصيم من 13-8-1439  هـ حتى 1440-03-04

·                عضوا في اللجنة الدائمة للجودة بجامعة القصيم من 20-2-1437 حتى تاريخه.

·                عضوا في اللجنة العلمية لأبحاث الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والإبتكار بجامعة القصيم من 16-3-1436حتى تاريخه

·                عضو لجنة تحكيم الابحاث العلمية بعمادة البحث العلمي بجامعة القصيم من 20-5-1436 حتى تاريخه

·                عضو مجلس كلية الطب من 09-06-1436 حتى 30/12/1436

·                امين مجلس كلية الطب بجامعة القصيم من 30-12- 1436 حتى 12/08/1439

 

الأبحاث المنشورة
  1. Alrebish, S. A. (2018). Barriers to effective feedback in undergraduate medical education: Case study from Saudi Arabia. International Journal of Health
  2. Sciences, 12 (2), 31–36
  3. Ahmad A. Almeman, Saleh A. Alrebish (2018), Chapter 10 - Teaching Strategies Used in Pharmacy,Editor(s): Ahmed Ibrahim Fathelrahman, Mohamed Izham, Mohamed Ibrahim, Alian A. Alrasheedy, Albert I. Wertheimer,PharmacyEducation in the Twenty First Century and Beyond, Academic Press,2018,Pages 125-145, ISBN 9780128119099, https://doi.org/10.1016/B978-0-12-811909-9.00010-1
  4. Salah Eldin Kassab, Nahla Hassan, Shimaa El-Araby, Abdel Halim Salem, Saleh Ali Alrebish, Ahmed S. Al-Amro, Hani A. Al-Shobaili, Hossam Hamdy (2017) Development and Validation of the Motivation for Tutoring Questionnaire in Problem-Based Learning Programs, Health Professions Education,Volume 3, Issue 1, 50-58, ISSN 2452-3011, doi.org/10.1016/j.hpe.2017.03.001
  5. Alrebish SA, B. C. Jolly & E. K. Molloy (2017) Accreditation of medical schools in Saudi Arabia: A qualitative study, Medical Teacher, 39:sup1, S1-S7, DOI: 10.1080/0142159X.2016.1254746
  6. Alrebish SA, Saleh MN (2015) Perceptions of undergraduate medical students of feedback: Importance, Barriers and improving Efficiency. oral presentation, Association for Medical Education in Europe (AMEE), UK, Glasgow, September 2015
  7. Alrebish SA, Jolly BC, Molloy E (2015) Sustainable Accreditation: A theoretical model derived from an empirical study. oral presentation, Australian & New Zealand Association for Health Professional Educators (ANZAHPE) and the Asian Medical Education Association (AMEA), Newcastle, Australia, March 2015
  8. Alrebish SA, Jolly BC, Molloy E (2014) The impact of an accreditation system on the quality of undergraduate medical education in Saudi Arabia. Oral presentation, Saudi Internatinal Medical Education Conference, oral, Qassim, Saudi Arabia, November 2014
  9. Alrebish SA, Jolly BC, Molloy E (2014) Sustainable Accreditation: A theoretical model derived from an empirical study of the impact of accreditation on medical schools in Saudi Arabia. Oral presentation , Association for Medical Education in Europe (AMEE), Milan, September 2014
  10. Alrebish, SA. (2014). The impact of an accreditation system on the quality of undergraduate medical education in Saudi Arabia, A thesis submitted for PhD degree in Health professions Education, Health Professions Education and  Educational Research (HealthPEER), Faculty of Medicine, Nursing and Health Sciences, Monash University, Melbourne, Australia
  11. Alrebish SA, Jolly BC, Molloy E (2013) Impact of Accreditation on the Quality of Undergraduate Medical Education: Case study. Presented as oral presentation at the Australian & New Zealand Association for Health Professional Educators (ANZAPHE). Australia, Melbourne
  12. Alrebish, SA., & Jolly, B. (2012). Impact of accreditation on the quality of undergraduate medical education: Methodological overview. Paper presented as oral prsentation at the Association for Medical Education in Europe (AMEE), Lyon, France
  13. Alrebish S.A (2009). Learning Styles of Medical Students in Saudi Arabia: Comparison of Problem-Based Curriculum Versus Traditional Curriculum. Presented as oral presentation at 7th GCC Medical Colleges Conference Medical Education:Research and Application November,2009
  14. Alrebish S.A (2009). Learning Styles of Medical Students in Saudi Arabia: Comparison of Problem-Based Curriculum Versus Traditional Curriculum. A thesis submitted for MSc degree in Health professions Education, WHO Collaborating Centre for Educational Development, College of Medicine & Medical Sciences, Arabian Gulf University, Manama, Kingdom of Bahrain

 

26/12/2017
07:45 AM