نبذة عن وكالة ضمان الجودة المؤسسية

هي جهة تابعة لعمادة التطوير والجودة تعمل على ضمان الجودة والاعتماد من خلال وضع السياسة العامة لضمان الجودة، وتقويم الأداء في كافة الوحدات الأكاديمية والإدارية، ونشر ثقافة الجودة والتحسين المستمر لمستوى الجودة، وتعزيز وضع الجامعة النسبي بين باقي مؤسسات التعليم العالي.

 

المهام:

  • وضع السياسة العامة لضمان الجودة وتقويم الأداء في كافة الوحدات الأكاديمية والإدارية؛ بما يتوافق مع متطلبات الهيئة الوطنية للتقويم  والاعتماد الأكاديمي.
  • نشر ثقافة الجودة بالتعاون مع اللجان العُليا للاعتماد والوحدات الأكاديمية والعمادات المساندة في البيئة الجامعية، وفي المجتمع المحلي.
  • دعم خطط التحسين المستمر بالتعاون مع اللجان العليا للاعتماد الأكاديمي لضمان تحقيق الجودة بالجامعة.
  • تقديم الدعم في مجال تطبيق نظم الجودة للوحدات الأكاديمية والعمادات المساندة بالجامعة.
  • التأكد من استخدام الوحدات الأكاديمية والعمادات المساندة ونماذج وأدلة ومؤشرات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد في عمليات ضمان الجودة.
  • تقديم التوصيات والمقترحات اللازمة للارتقاء بجودة مخرجات الوحدات الأكاديمية والعمادات المساندة.
  • المساهمة في رفع كفاءة توظيف الموارد البشرية والمادية بالجامعة من خلال عمليات المتابعة والتقويم المستمرة.
  • تعزيز القدرة التنافسية للجامعة بين مؤسسات  التعليم العالي.
  • التنسيق مع وحدة التدريب بالعمادة لوضع البرامج التدريبية المتعلقة بضمان الجودة والتحسين المستمر ضمن الخطة التدريبية لوحدة التدريب.
  • وضع الخطة التنفيذية السنوية للوحدة، والرفع بها للعمادة لإقرارها.
  • تنفيذ الخطة التنفيذية السنوية للوحدة بعد إقرارها من العمادة.

 

06/12/2017
07:39 AM